الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*أطباء سوهاج يتبرعون بدخل ساعة لصالح مرضى الاورام

المصدر: بوابة الجمهورية 18/12/2016

كتب – حربى عبد الهادى

اعلنت لجنة ( مصر العطاء ) في نقابة الأطباء، تدشين مباردة تحت عنوان ( ساعة العطاء ) لصالح مرضى الأورام في سوهاج، بالتعاون مع أطباء سوهاج.

اكد الكتور احمد فوزى نقيب اطباء سوهاج ان المبادرة تأتي في إطار حملة - مصر العطاء - لجمع تبرعات من أجل شراء جهاز تخطيط للعلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد لمستشفى أورام سوهاج الجامعي، من أجل بدء العمل به في أسرع وقت ممكن.

 اضاف إن فكرة المبادرة تقوم على أن يتبرع الطبيب بدخل ساعة من عيادته أو معمل التحاليل الخاص به أو الأشعة أو أي مشروع طبي يشارك به، على أن تكون ساعة رمزية من الساعة 3 لـ4 عصر يوم الاثنين المقبل.

 أشارإلى أن مرضى الأورام بالصعيد فى حاجة ماسة إلى توفير جهاز التخطيط، وهو أهم مرحلة من مراحل العلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد، بما له قدرة عالية على الشفاء، كما أن الجهاز غير موجود بالمحافظة كلها، وسيكون نقلة كبيرة في علاج الأورام، ومساعدة المحتاجين من أهالي 5 محافظات بالصعيد

 اضاف الدكتور مصطفى عبد الخالق عميد كلية طب سوهاج أن المستشفى الجامعي بسوهاج، في حاجة ماسة لجهاز عالي الدقة؛ لأن الجهاز الموجود - ثنائي الأبعاد - وهذا يعني اللجوء إلى العلاج الكيماوي أو سفر المرضى من سوهاج لأي محافظة أخرى، بحثا الجهاز في أي مستشفى.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع